بريطانيا تنشر صواريخ "بريمستون" لاستخدامها ضد "داعش" في سوريا

11.01.2016 | 14:35

أعلنت متحدثة باسم رئيس وزراء البريطاني ديفيد كاميرون, يوم الاثنين, أن لندن نشرت للمرة الأولى صواريخ "بريمستون", لتعزيز المعركة ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في سوريا, إذ تعد هذه المنظومة "مصممة لإصابة أهداف سريعة الحركة".

وأوضحت المتحدثة, في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء (رويترز), "لقد رأينا 5 هجمات جديدة شنتها قوات سلاح الجو الملكي في سوريا, استهدفت مركبات لداعش  وأنفاقا قرب الرقة وحقل عمر النفطي بدير الزور, كما تم نشر صواريخ بريمستون أيضا".

وتشير بريطانيا إلى أن استخدام صواريخ "بريمستون", المصممة لإصابة أهداف سريعة الحركة, من شأنه أن يعزز المعركة ضد داعش من خلال تنفيذ هجمات دقيقة تقلل الخسائر في صفوف المدنيين.

وكانت الحكومة البريطانية أعلنت مؤخرا انها ان طائراتها شنت عدة ضربات على مواقع تابعة لداعش في سوريا منها حقول نفط, مشيرة إلى أن حملة القصف على التنظيم قد تستمر لسنوات.

وصوت مجلس العموم البريطاني, أواخر عام 2015,  لصالح توسيع ضربات بريطانيا مواقع التنظيم لتشمل سوريا بعد ان كانت محصورة في العراق، ما لاقى ترحيبا من دول عدة.

ويشن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة حملة جوية، منذ شهر أيلول 2014, على مواقع تابعة لداعش في عدة مناطق سوريا, تبعه في أيلول الماضي بدء روسيا, لعمليات عسكرية في سوريا, في وقت أبدت دول عدة، استعدادها للمشاركة في عمليات التنظيم ,حيث وسعت فرنسا مشاركتها بالتحالف الدولي, كما ووافق البرلمان الألماني على مشاركة ألمانيا في الحملة العسكرية ضد التنظيم في سوريا.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved